Wednesday, August 15, 2018

طريقة عمل روت للاندرويد بأكثر من طريقة بسهولة 20172018

طريقة عمل روت للاندرويد بأكثر من طريقة بسهولة


عمل روت للاندرويد يعني فتح الجهاز كاملاً والوصول لجذوره والتحكم الكامل في الجهاز, حيث ان عمل الروت يفتح نظام التشغيل المثبت على الجهاز بالكامل وبكامل اعداداته وبهذا يمكنك تثبيت اي تطبيقات تريدها من اي مصدر, حذف اي تطبيقات او اعدادات او اي اضافات لا تريدها, تحديث النظام, تغيير النظام على الجهاز (الروم), فتح كل الاعدادت المتوفرة في النظام وتوفر كل مميزات الجهاز, ويمكنك بعمل روت لجهازك تعديل وتغيير اي شئ تريده فالنظام يصبح مفتوحاً بالكامل بعد عمل روت للاندرويد.

وبالطبع للمستخدم العادي فالعملية تبدو معقدةً وصعبة ومخيفة, فعندما يسمع كلمة عمل روت للاندرويد يشعر بالخوف ويظن بأن جهازه سيتعطل اذا قام بعمل روت له, بينما الأمر ليس كذلك فقد اصبح من السهل عمل روت لأي جهاز اندرويد بكل سهولة وبساطة وبدون اي تعقيد, وباكثر من طريقة ويمكن عمل روت للاندرويد بالكمبيوتر او بدون الكمبيوتر بكل بساطة.

فهناك الكثير والكثير من الطرق لعمل روت للاندرويد وسأطرح في هذه المقالة افضل واسرع واسهل طرق عمل روت للاندرويد عن طريق الكمبيوتر او بدون الكمبيوتر, وسأقوم في هذه المقالة بشرح عمل الروت للاندرويد عن طريق تطبيق KingoRoot حيث انه تطبيق سهل جداً في الاستخدام ويدعم اغلب الأجهزه وبدون اي مشاكل وهو مجاني بالكامل, وتوجد منه نسختان نسخة لهواتف الاندرويد ونسخة للكمبيوتر في حال اردت عمل روت للاندرويد الخاص بك عن طريق الكمبيوتر.

فقد قمت شخصياً بتجربة تطبيق KingoRoot لعمل روت للكثير من اجهزة الاندرويد المختلفة وقد نجحت التجربة معي بكل سهولة وبدون اي مشاكل وقمت بعمل روت للاندرويد بكل سهولة وخلال دقائق معدودة, فقد جربته على اكثر من جهاز Samsung و Huawei و HTC ايضاً ونجحت معي في عمل الروت بدون اي مشاكل.

لكي لا أطيل عليك دعني ابدأ شرح عمل روت للاندرويد بسهولة في عدة خطوات بسيطة.

حيث سينقسم الشرح الى قسمين, القسم الاول عمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر, والقسم الثاني عمل روت للاندرويد باستخدام الكمبيوتر, ولك مطلق الحرية في اختيار الطريقة التي تريد استخدامها.

عمل روت للاندرويد بتطبيق KingoRoot (بدون كمبيوتر)


اسهل طريقة لعمل روت للاندرويد بدون كمبيوتر عن طريق تحميل وتثبيت تطبيق KingoRoot, والذي يمكنك حرفياً من عمل روت للاندرويد بضغطة واحدة.

في الحقيقة, الجزء الوحيد المعقد في هذه العملية هو الحصول على هذا التطبيق داخل هاتفك الاندرويد. وذلك لأن التطبيق غير متوفر على متجر جوجل بلاي, ولكن لا تقلق فهو غير معقد كما تعتقد, الامر بسيط جداً.

وبدلاً من ذلك سيتوجب عليك تحميل تطبيق KingoRoot يدوياً من الانترنت وتثبيته على هاتفك الاندرويد.

ويمكنك تحميل التطبيق بكل سهولة عن طريق التوجه لصفحة تحميل التطبيق KingoRoot وقم  بتحميل التطبيق مباشرةً على هاتفك الاندرويد. اذا لم تستطع تحميله مباشرةً على هاتفك او واجهتك اي مشكلة اثناء التحميل, يمكنك بكل سهولة تحميله على الكمبيوتر الخاص بك ثم قم بنقله لهاتفك الاندرويد عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية او عن طريق وصلة USB, او حتى قم بارساله لنفسك في رسالة بالبريد الالكتروني وقم بفتحه على هاتفك وتحميله.

وبعد تحميل التطبيق قم بتثبيته مباشرةً على هاتفك, لكن يجب عليك التأكد اولاً من ظبط اعدادات هاتفك لتثبيت التطبيقات من المصادر الخارجية, قم بالدخول للأعدادات ثم قم بالدخول لقسم الحماية, وستجد في القائمة مصادر غير معروفة قم بالضغط عليها بحيث يتم تمكينها ويصبح بجانبها علامة صح.

الان بعد تثبيت تطبيق KingoRoot قم بفتحه لتبدأ عملية عمل الروت للاندرويد, وبعد فتح التطبيق قم بالضغط على One Click Root وبعد دقيقة او دقيقتين ستنتهى العملية, والان حصلت على الروت لجهازك.

عمل روت للاندرويد عن طريق الكمبيوتر


وفي حال لم تنجح معك الطريقة السباقة في عمل روت للاندرويد الخاص بك, او اذا اردت عمل روت لجهازك عن طريق الكمبيوتر مباشرةً وبهذا تزيد احتمالية نجاح العملية عن طريق استخام الكمبيوتر في 
عمل الروت للاندرويد.
الخطوة الأولى: قم بتحميل وتثبيت تطبيق KingoRoot للكمبيوتر, وتأكد من ترك المربع بدون علامة صح لكي لا يتم تنزل تطبيقات adware ضارة على جهازك, وكم بأكمال العملية.

الخطوة الثانية: قم بتمكين "تصحيح اخطاء USB" في هاتفك عن طريق الدخول للأعدادات, ثم قم  بالدخول لقسم "حول الهاتف" او "حول" او اي كان المسمى ستجده في نهاية القائمة قم بالدخول عليه, ثم قم بالضغط بشكل مستمر على "رقم الأصدار" بشكل مستمر 7 مرات متتالية, وبعدها سترى رسالة " انت الان في وضع المطور".

بعد انهاء الخطوة السابقة ستجد قسم جديد ظهر لك وهو "خيارات المطور" قم بالدخول عليه, ثم قم بتمكين خاصية " تصحيح اخطاء USB".

الخطوة الثالثة: قم بفتح تطبيق KingoRoot الذي قمت بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, ثم قم بوصل جهاز الاندرويد بالكمبيوتر عن طريق وصلة USBB. وبعد لحظة ستظهر لك رسالة على هاتفك قم بالضغط على "السماح بتصحيح اخطاء USB".

الخطوة الرابعة: سيظهر لك اسم جهازك في برنامج KingoRoot المثبت على جهازك, قم بالضغط على Root, ثم قم باخذ استراحة قصيرة حتى ينتهى التطبيق من عمل روت للاندرويد الخاص بك.

واذا اردت فيما بعد ازالة الروت من جهازك, ستقوم بتطبيق نفس الخطوات وستأتي للخطوة الأخيرة وتضغط على زر Remove Root.

No comments:

Post a Comment