Tuesday, October 2, 2018

كيفية إصلاح مشاكل GPS في اندرويد

حل مشكلة جاري البحث عن اشارة  gps

يواجه بعض مستخدمي الاندرويد مشكلة في gps الخاص بهم، حيث ان نظام تحديد المواقع gps يقدم مساعدة كبيرة للمستخدمين من حيث تحديد المواقع وتتبع الطريق بالاضافة الى تحديد الموقع الحالي عبر gps، ولكن لا يخلو هذا النظام من المشاكل فقد يصدافك مشكلة gps لا يعمل في الاندرويد او مشكلة جاري البحث عن اشارة gps، أو gps يظهر موقع خاطئ. الآن سنقوم بمناقشة حلول مشاكل GPS في الاندرويد. تنطبيق هذه الطرق على اجهزة سامسونج جالاكسي S، جالاكسي نوت، LG، موتو X، نيكزس، سوني، HTC، هواوي، لينوفو وغيرها من أجهزة الاندرويد. قم بتطبيق الحلول واحداً بعد الآخر الى ان يتم حل المشكلة لديك. 

كيفية إصلاح مشاكل GPS في اندرويد


الحل 1: التبديل الى وضع الطائرة (وضع الطيران)

قد وجد الكثير من المستخدمين أن تشغيل وضع الطائرة يمكن أن يساعد في حل مشكلة الجي بي اس في الاندرويد. ببساطة قم بفتح نافذة الاشعارات في الهاتف الخاص بك ومن ثم ابحث عن ايقونة وضع الطيران. قم بتشغيله وانتظر لمدة 15-20 ثانية ثم قم بإيقاف تشغيله مرة أخرى. هذا سيعيد تشغيل اتصالات الشبكة من جديد، ويفيد في حل مشكلة تحديد الموقع في الاندرويد.
مشكلة gps نوت 3


الحل 2: إزالة غطاء الحماية الخاص بالهاتف

غطاء حماية الهاتف الخاص بك يمكن أن يجعل اشارة ال gps ضعيفة. وقد ينتهي الأمر ان يظهر موقع خاطئ أو أنه قد لا يعمل على الإطلاق، ولذلك حاول إزالة غطاء الهاتف الخاص بك وفحص GPS الخاص بك.
جاري البحث عن اشارة gps اندرويد


الحل 3: وضع توفير الطاقة

إذا كنت تميل إلى استخدام وضع توفير الطاقة في كثير من الأحيان، فهناك احتمال أن تفعيل وضع توفير الطاقة هو السبب في مشكلة جاري البحث عن اشارة gps سامسونج او عدم عمل gps. وضع توفير الطاقة يقوم بتعطيل بعض الوظائف الهامة مثل واي فاي ونظام تحديد المواقع. قد يكون من المفيد جدا استخدام هذا الوضع للحفاظ على البطارية ولكن إذا كنت تريد استخدام gps يجب تعطيل وضع توفير الطاقة.
حل مشكلة gps في الاندرويد

للقيام بذلك، اسحب باصعبك لاظهار نافذة الإشعارات وانقر على وضع توفير الطاقة لإيقاف تشغيله إذا كان قيد التشغيل. من ناحية أخرى، يمكنك أيضا الوصول اليه من خلال الإعدادات من الهاتف الخاص بك واضغط على البطارية للتحقق مما إذا تم تمكين وضع توفير الطاقة ام لا.

الحل 4: إعادة تشغيل جهاز الاندرويد الخاص بك

يمكن إصلاح العديد من المشاكل من خلال إعادة التشغيل. إعادة تشغيل الهاتف يساعد على تحديث إعدادات الهاتف ويصلح بعض الأخطاء التي نواجهها مع هواتفنا. أعد تشغيل جهاز أندرويد وحاول استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) مرة أخرى. هذا قد يؤدي الى اصلاح gps. وهذا مفيد بشكل خاص في الوقت الذي قد تبحث فيه عن موقع بسرعة ولا يتوفر لك الوقت اللازم لإجراء العديد من خطوات تحري الخلل وإصلاحه.
الجي بي اس لا يشتغل في الاندرويد

الحل 5: تعديل إعدادات GPS

تعديل إعدادات GPS في هاتفك يمكن أن تحدث الكثير من الفرق في معايرة نظام تحديد المواقع gps حيث يمكن أن تستخدم بعض المساعدة من التقنيات الأخرى للمساعدة في الحصول على مكان أفضل. ومع ذلك، فإن هذا لن يحدث إلا عندما كنت قد اخترت الإعدادات الصحيحة. للتحقق من إعدادات GPS في الهاتف الخاص بك اتبع الخطوات التالية:

توجه إلى قائمة الإعدادات في جهازك

مرر الى خيار "الموقع Location" وانقر عليه

ضمن الموقع، انقر على الوضع mode

هنا ستلاحظ أن هناك ثلاثة إعدادات مختلفة متاحة تحت الوضع. اعتمادا على الإعداد الذي تختاره، يمكن ل GPS الخاص بك ان يوفر لك الموقع الأكثر دقة. يجب عليك اختيار خيار "دقة عالية" لأن الخيارين الآخرين سوف يحد من الطريقة التي يتحقق بها GPS من موقعك.
جاري البحث باستخدام  gps

سوف تجد وضع توفير البطارية الذي سوف يستخدم واي فاي والشبكات لتحديد الموقع وهناك نظام تحديد المواقع الخاص بالجهاز فقط حيث سيعتمد على الجهاز فقط. الخيار الأفضل هو دقة عالية لأنه يجمع بين الوسائط بحيث تحصل على تفاصيل موقع دقيقة عند استخدام GPS.

تابع القراءة

No comments:

Post a Comment